تابعنا

مليشيا الحوثي تقتحم منزلين وتختطف مواطنًا في إب بعد الاعتداء عليه

مليشيا الحوثي تقتحم منزلين وتختطف مواطنًا في إب بعد الاعتداء عليه

اقتحمت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي منزلين في مديرية يريم بمحافظة إب، وقامت باختطاف مواطن بعد الاعتداء عليه بالضرب، على خلفية نزاع محلي، في حادثة تسلط الضوء مجددًا على الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين.

وفقًا لمصادر محلية، فرضت عناصر حوثية بقيادة المشرف المدعو ذو القفار العيان، حصارًا على منزل المواطن هلال البراشي في قرية "طنبه"، قبل أن تقتحم منزله ومنزل أحد جيرانه. جاء ذلك إثر رفض البراشي تحكيم المشرف الحوثي في نزاع قائم بينه وبين مواطن آخر.

وأوضحت المصادر أن المسلحين أطلقوا النار على البراشي عقب مغادرته منزله في صباح اليوم التالي لفرض الحصار، مما دفعه للجوء إلى منزل أحد جيرانه. بعد ذلك، قامت عناصر المليشيا باقتحام المنزلين، وطردت أفراد الأسرتين، بمن فيهم الأطفال، واعتدت على البراشي بالضرب المبرح.

وأكدت المصادر أن عناصر المليشيا اختطفت البراشي ونقلته إلى منزل أحد النافذين المحليين التابعين لها، قبل أن تفرج عنه لاحقًا. تأتي هذه الواقعة ضمن نمط متكرر من الممارسات الحوثية التي تشمل اقتحام المنازل وترويع السكان، واستهداف المنشآت الخدمية، وحملات الاعتقال التعسفية.

تُظهر هذه الانتهاكات فرض المليشيا لـ"وصاية" على النزاعات المحلية، حيث يستخدم مشرفوها السلاح لإجبار المواطنين على الخضوع لتحكيمهم، مما يمثل خرقًا صارخًا لحقوق الإنسان وحرمة المنازل والممتلكات الخاصة.